جميع الفئات

كيف تتم حماية أموالي في حساب بايسيرا؟

#
في زمن التحول الرقمي، يعد أمان المعاملات المالية أمرًا بالغ الأهمية. تعمل بايسيرا على تقديم خدمات مالية آمنة وموثوقة منذ عام 2012، وتتمتع بسمعة مرموقة في السوق. فما الجوانب التي تجعل بايسيرا مميزة وكيف تحافظ على أمان أموالك؟ لنتعرف على الإجابة معًا

مؤسسة مرخصة للأموال الإلكترونية

تحتل بايسيرا موقع الريادة كأول مؤسسة مرخصة للأموال الإلكترونية في ليتوانيا. تصدر هذه الرخص من بنك ليتوانيا، وتتيح لبايسيرا إصدار الأموال الإلكترونية وتقديم خدمات الدفع في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي. يراقب البنك المركزي في ليتوانيا بايسيرا بشكل دائم لضمان الالتزام بالعمليات الشفافة والأخلاقية والمالية الموثوقة من خلال التدقيقات الدورية.
#

الحفاظ على سلامة الأموال

تحترم بايسيرا سلامة أموال عملائها وتلتزم بالقانون الليتواني بشأن الأموال الإلكترونية ومؤسسات الأموال الإلكترونية. وبناءً على ذلك، يتم التعامل مع أموال العملاء كالتالي:

  • تُحتفظ الأموال في حسابات مصرفية مستقلة مخصصة فقط لأموال العملاء.
  • لا يتم استخدام الأموال لتلبية احتياجات الشركة التشغيلية أو للقروض أو للاستثمارات.
  • تُحمى الأموال من أي عمليات استيلاء لتسديد أي ديون للمؤسسة الإلكترونية للأموال.

شهادة الأمان الدولية PCI DSS

تحمل بايسيرا شهادة معيار الأمان PCI DSS لبيانات صناعة بطاقات الدفع. ينظم هذا المعيار الدولي التقنيات والعمليات الأمنية ويتأكد من الالتزام الكامل لبايسيرا بجميع متطلبات الأمان. ونتيجة لذلك، تتم معالجة أكثر من ستة ملايين عملية بطاقة آمنة سنويًا.

حماية البيانات وأمانها

بايسيرا مسجلة في سجل الهيئة الرسمية لحماية البيانات، وتضمن الامتثال الصارم لقوانين حماية البيانات بالإضافة لسياسية الخصوصية التابعة لبايسيرا. يتم تشفير قنوات اتصال العملاء مع بايسيرا، وذلك لمنع اعتراض أي بيانات. يتم فحص النظام بانتظام باستخدام أدوات متقدمة، وتقييم الأكواد البرمجية من قبل خبراء الأمان من الخارج. وتوجد إجراءات أمان إضافية يمكن للعملاء تفعيلها لزيادة أمان الحساب.

الرقابة على مدار الساعة\

#

تستخدم بايسيرا عدة نظم لمراقبة النظام وعمليات العملاء بشكل مستمر. يساعد هذا الرصد المستمر في كشف أي تغيرات غير طبيعية أو اختراقات محتملة في أقرب وقت ممكن، مما يضمن الأمان القوي.

توعية العملاء

تعتبر بايسيرا التوعية بالأمان الرقمي جزءًا أساسيًا من استراتيجيتها لحماية العملاء، يتم ذلك من خلال تقديم مجموعة من المقالات المفصلة على موقعها التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالأمان بدءًا من كيفية تغيير كلمة المرور إلى كيفية تحاشي المحتالين عبر الانترنت، وفيما يلي مجموعة من هذه المقالات:

تحديد هوية العميل

تعمل بايسيرا على ضمان سلامة أموال العملاء ومنع الأنشطة الاحتيالية من خلال تطبيق مبدأ "اعرف عميلك" (KYC). تتضمن هذه العملية طلب معلومات شخصية من العملاء والإجابة على استفسارات متعلقة بالعمليات المالية، ومتابعة ذلك بالرصد والتحليل الدقيق. يتم اتخاذ الإجراءات فوراً في حالة وجود أي أنشطة مشبوهة.

امتثال لمتطلبات الأمان لبطاقة فيزا

#

تلتزم بطاقة الدفع فيزا بأعلى معايير الأمان وتضم تقنية "التحقق الثلاثي الأبعاد" (3D Secure)، التي توفر طبقة إضافية من الأمان للمعاملات عبر الإنترنت، مما يجعلها أكثر أمانًا.

جهود مستمرة لتعزيز الأمان

يعمل فريق بايسيرا المطورين باستمرار على تعزيز أمان بيانات العملاء. وفي بايسيرا نعلم أهمية الدور الذي يقوم به الباحثون الأمنيون ومجتمع المستخدمين لدينا في المساعدة في الحفاظ على أمان بيانات العملاء، ولذا تشجع بايسيرا على الإبلاغ عن أي ثغرات في الموقع أو التطبيق من خلال برنامج العثور على الأخطاء "Bug Bounty" الخاص بنا.

ختامًا

تقدم بايسيرا منصة آمنة لإدارة أموالك. من خلال نهج متعدد الجوانب للأمان - من الامتثال التنظيمي وتطبيق التقنيات المتقدمة إلى رصد النظام المستمر وتثقيف المستخدمين - توفر بايسيرا لمستخدميها حلاً آمنًا وفعالًا لاحتياجاتهم المالية من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة والامتثال الصارم للقوانين والتنظيمات، يمكن للعملاء الشعور بالأمان والثقة عند التعامل مع بايسيرا.