جميع الفئات

عملية تحويل ببطاقة الفيزا الخاصة بك لم تقم بها؟ هذا ما عليك القيام به

#
أصبحت بطاقة الفيزا أحد الامور المهمة لأغلبنا وأغلب الظن أنك تمتلك إحداها ولذلك لسهولة دفع قيمة المشتريات بها وإتاحتها للتعامل مع العُملات المُختلفة، كما أن وجودها يؤدِّي إلى تقليل فُرص السرقة أو ضياع الأموال النقدية. ولكن في بعض الأحيان قد يحدث ما لم يكن بالحسبان وتجد أن هناك تحويلات مالية لم تقم بها في حسابك وأن أحدهم قد قام باستخدام بطاقتك والشراء من مالك الخاص، هنا ستشعر بالاستياء لحصول ذلك وستشعر أيضًا بالقلق من حدوث ذلك مرة أخرى، إن كان حصل لك ذلك عزيزي القارئ ففي هذه المقالة سنتحدث عن ما يجب عليك القيام به:

أولاً: قم بتجميد البطاقة على الفور

حين حصول عملية تحويل أو شراء من بطاقة الدفع الخاصة بك فإنه من المحتمل أن يقوم الفاعل بتكرار ذلك، ولمنع ذلك من الحصول توجه إلى تطبيق بايسيرا > البطاقات > اختر البطاقة التي تمت منها عملية التحويل ومن ثم > تجميد

في حال لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب Paysera الخاص بك على الفور أو كنت تعتقد أنه قد يتم تنفيذ إجراءات غير مصرح بها على حسابك ، فيرجى الاتصال بدعم عملاء Paysera على الفور.
 

تقوم عملية التجميد بإيقاف البطاقة ومنع حصول أي عمليات أخرى إلى أن تقوم بفك تجميدها مجددًا، تفيد هذه العملية في حال لم تكن متأكدًا من العملية التي تمت أو في حال ضياع بطاقتك أو اعتقادك بأن بطاقتك قد تمت سرقتها ولكنك لست متأكدًا بعد، ولكن عليك الانتباه إلى أن تجميد البطاقة لا يعني إلغاءها وقد تستمر بدفع رسوم البطاقة الشهرية إن كانت عليك رسوم. في حال كنت متأكدًا من سرقة البطاقة أو ضياعها ورغبت في إلغائها تمامًا فيمكنك بعد التجميد الضغط على إلغاء البطاقة.

فيما بعد إن رغبتم بإصدار بطاقة جديدة فيمكنكم عمل ذلك اضغط هنا لقراءة مقالة بهذا الخصوص أو شاهد فيديو من هنا
#

ثانيًا: قم بتحويل المبلغ المتبقي في البطاقة لحساب الدفع
 

بعد تجميد حساب البطاقة قم بتحويل رصيدك الموجود فيها إلى حساب الدفع الخاص بك، وذلك لأن البطاقة لن تعمل بوجود التجميد ولذا للاستفادة من المبلغ الموجود في حساب البطاقة فإنك تحتاج لتحويله إلى حساب الدفع، وتجدر الإشارة إلى أنه إن قمت بتجميد البطاقة فلا قلق من إمكانية استخدام ذلك المبلغ فطالما كانت البطاقة في طور التجميد فإن المبلغ لا يمكن استخدامه ولكن من الأفضل تحويله إلى حساب الدفع حتى لا تقوم بإلغاء التجميد عن طريق الخطأ ويتمكن من لديه البطاقة من استخدام المبلغ الموجود فيها.

#

ثالثًا: قم بالتواصل مع الجهة التي استلمت المبلغ
 

بعد حصول عملية الدفع بالبطاقة أو التحويل عن طريق البطاقة فإنك غالبًا ما ستحصل على إشعار في تطبيق بايسيرا حول المبلغ الذي تم استخدامه والجهة أو الحساب الذي استلم المبلغ، في هذه الحالة حاول التواصل مع تلك الجهة إن أمكن خصوصًا إن استطعت الوصول لمعلوماتها عبر الانترنت وأخبرهم بأنك المالك الحقيقي لبطاقة الدفع وأنه قد تم استخدامها بدون اذنك. في الوضع الأمثل ستقوم تلك الجهة بطلب التحقق من هوية صاحب البطاقة وفي حال ثبت صحة الطلب فإنها ستقوم بالتواصل مع الجهة مصدرة البطاقة لتعليق المبلغ أو إرجاعه إلى حساب الدفع الخاص بك.

#

رابعًا: قم بالتواصل مع خدمة العملاء في بايسيرا
 

في حال عدم استجابة الجهة التي استلمت المبلغ أو عدم قدرتك على التواصل معها فقم بإبلاغ بايسيرا عن طريق رقم خدمة العملاء المناسب لبلدك والموضح في هذه الصفحة أو في قسم المساعدة في تطبيق بايسيرا وقم بتزويدهم ببيانات العمليات التي تمت والطب منهم بإيقاف تلك العمليات واسترداد المبالغ التي تم استخراجها من البطاقة إن أمكن. فريق خدمة عملاء بايسيرا مستعدون لمساعدتك دائماً وسوف يبذلون اقصى جهدهم في حل مشكلتك ابدأ بالتواصل من خلال الاتصال الهاتفي لكونه أسرع من البريد الإلكتروني وأخبر خدمة العملاء في اتصالك بأنك ستقوم بتجهيز بريد إلكتروني بالمدفوعات التي تمت حتى يمكنهم العودة إليها ومتابعتها. يرجى ملاحظة أنك مسؤول مسؤولية كاملة عن سلامة أموالك قبل إخطارنا بفقدان بطاقتك.

 

أخيرًا: قم بأخذ احتياطاتك للمرة القادمة فالوقاية خير من العلاج

ختاماً عزيزي القارئ إليك بعض النصائح و الحلول للوقاية من حصول مثل هذه العمليات التي نتمنى أن لا تتعرض لها:
  • يجب عليك مراقبة حسابك باستمرار و مدفوعاتك مع الموقع الجغرافي المكتوب مع كل دفعة وتفعيل التنبيهات الخاصة بالتطبيق إن لم تكن مفعّلة.
  • إذا لاحظت أي نشاط مشبوه جمد البطاقة وتواصل مع خدمة العملاء مباشرةً حتى إذا كان المبلغ زهيدًا.
  • يفضل عدم وضع مبالغ كبيرة في حساب بطاقة الفيزا الخاصة بك.
  • احمل معك البطاقات التي تحتاجها فقط وكن شديد الحرص والانتباه على وتأكد من عدم فقدانك لها.
  • لا تشارك بيانات بطاقتك عبر مواقع الانترنت الغير موثوقه او عبر الايميل الالكتروني ويفضل ايضاً عدم ذكرها عبر الهاتف.
  • تقليل حدود السحب من تطبيق بايسيرا يمكنك القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Paysera الخاص بك وعلى الجانب الأيمن قم بالضغط على علامة اِلإعدادات > الحسابات الخاصة بي > حساب بطاقة > حدودي.
  • عدم تجاهل أي إشعارات من الجهة المصدرة للبطاقة سواء عبر الايميل او الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات.