جميع الفئات

كيف أحمي بطاقة الدفع الخاصة بي في بايسيرا

#
مع تزايد اعتماد العالم على المدفوعات الرقمية و ارتفاع نسبة الشراء عبر الإنترنت تحتاج لحماية بطاقة الدفع الخاصة بنا، لأن حالات الاحتيال و السرقة أصبحت في ازدياد ولذا أصبح من المهم ضمان أمان مدفوعات بطاقتك. تأخذ  بايسيرا الأمان بمحمل الجد ومن ميزات بطاقة فيزا للدفع انها محمية بتقنية 3D Secure، كما أن بايسيرا تحرص على أن يشعر المُستهِلكون بالحماية عند استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الشراء. ولهذا نقدم لك مجموعة من الإرشادات والنصائح لحماية بطاقتك في هذا المقال.

  1. قم بتشغيل اشعارات تطبيق بايسيرا: بعد تفعيل بطاقة الدفع الخاصة بك تأكد من تشغيل الاشعارات الخاصة بالمدفوعات من تطبيق بايسيرا، لأنها ستساعدك على اكتشاف الأنشطة و المدفوعات حال حصولها في حسابك.

وفيما يلي خطوات تشغيل الإشعارات لحساب بايسيرا عبر التطبيق:
  1. افتح تطبيق بايسيرا واضغط على أيقونة الإعدادات.
  2. ضمن الإعدادات ، اختر "الإشعارات".
  3. تحت المدفوعات ، اضغط على "التحويلات الصادرة".
  4. اختر الحساب الذي تريد تلقي الإشعارات منه. يمكنك تحديد خيار واحد أو عدة خيارات.
#
  1. تحقق من حسابك بانتظام: إذا كنت تتحقق من حسابك البنكي بانتظام ، وتعرف نفقاتك ، فمن المرجح أن تكتشف نشاطًا مشبوهًا وكلما أسرعت في اللحاق بها، كلما أمكن حلها في وقت أقرب.
  1.  استخدم كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها وإعادة تعيينها ما بين الحين والآخر: كلمة المرور الخاصة بك هي خط الدفاع الأول ضد الوصول غير المصرح به إلى حسابك. تأكد من اختيار كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها يصعب على الآخرين تخمينها. تجنب استخدام كلمات مرور يسهل تخمينها مثل اسمك أو تاريخ ميلادك أو كلمات شائعة. من الجيد أيضًا إعادة تعيين كلمة مرورك بانتظام لزيادة مستوى الأمان.
  1. تجنب مشاركة بيانات بطاقتك مع الآخرين: لأن هذا يؤدي إلى استخدام أموالك وحتى إذا كان رصيدك المصرفي فارغًا فما يزال بإمكان المحتالين استخدام حسابك كوسيط حيث يضعون الأموال التي سرقوها من أشخاص آخرين مما قد يورطك في مشاكل قانونية على الرغم من أنه لا علاقة لك بها. تعتبر بياناتك و معلوماتك أمر سري لا تشاركه مع أي شخص كان، حتى أولئك الذين يعرضون خدمات لتسهيل إدارة حسابك أو للتواصل مع بايسيرا.
  1. احذر من الرسائل والاتصالات المزيفة التي قد تصلك باسم بايسيرا: في الواقع لقد أصبح المحتالين أكثر تقدمًا في استخدام التقنيات والأساليب الحديثة لاستخراج معلومات بطائق الدفع الخاصة بالأشخاص وقد يرسلون رسائل باسم بايسيرا، نحن في بايسيرا  لن نطلب منك ارسال كلمة المرور الخاصة بك او رمز المصادقة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. وفي حال حدوث ذلك ارفض على الفور وأبلغنا عبر صفحة التواصل معنا.
  1. تمكين ميزة التحقق بخطوتين "Two-factor authentication" : تضيف ميزة التحقق بخطوتين طبقة إضافية من الحماية من خلال إمكانية تأكيد العمليات عبر تطبيق بايسيرا فحتى إن توصل المحتالون لبيانات بطاقتك فإن هذه الميزة تتطلب تأكيد عمليات الدفع عن طريق تطبيق الهاتف المسجل فيه حساب بايسيرا.
  1. تحقق من شهادات الأمان للمواقع: تأكد من أن رابط الموقع الذي تقوم بالشراء منه يحتوي على HTTPS في عنوانه لأن ذلك يعني أن الموقع قد قام بتنزيل شهادة أمان ويساعد ذلك في حماية بياناتك من اعتراضها و سرقتها من قبل أطراف ثالثة أثناء الشراء.
#
  1. كن حذرًا من عمليات التصيد الاحتيالي: حيل التصيد الاحتيالي هي عبارة عن رسائل بريد إلكتروني أو مواقع ويب احتيالية تحاول خداعك للكشف عن بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك أو معلومات حساسة. انتبه من مواقع الويب المشبوهة، ولا تقدم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك اطلاقاً.
  1. تأكد من تحديث نظام جهازك أولا بأول: تحديث جهازك باستمرار يساعد في الحماية من الثغرات الأمنية التي يمكن أن يستغلها المتسللون ولذا ننصح بتفعيل التحديثات التلقائية لنظام جهازك.
  1. قم بتعبئة بطاقة دفع فيزا الخاصة بك عند الحاجة فقط يفضل الاحتفاظ بالأموال في حسابك البنكي وتحويلها فقط إلى حساب البطاقة الخاص بك عند الدفع.
#
  1. ادفع عن طريق البنوك أو من خلال منصات الدفع عند الشراء عبر الانترنت: تشمل أمثلة منصات الدفع هذه PayPal و Apple Pay و Google Pay وغيرها. إذا دفعت من خلال البنك الذي تتعامل معه أو بوابة الدفع عبر الإنترنت، فلن يتمكن بائع التجزئة عبر الإنترنت من رؤية معلومات بطاقة الدفع الخاصة بك. هذا يعني بشكل أساسي أنه إذا كان بائع التجزئة عبر الإنترنت قد تعرض للاختراق ، فلن تكون معلوماتك موجودة للسرقة.

والجدير بالذكر أن بطاقة دفع فيزا محمية بتقنية 3D Secure، والتي تمنح حامل البطاقة حماية إضافية مجانية عند الدفع عبر الإنترنت. و في المتاجر الإلكترونية التي تستخدم برنامج الأمان ثلاثي الأبعاد، سيتم طلب تأكيد مدفوعاتك عن طريق تطبيق بايسيرا الخاص بك وفي حالة وجود نشاط مشبوه أو دفعة لا يمكنك تمييز مصدرها عليك اتباع الخطوات

باتباع هذه الخطوات، يمكنك حماية معلوماتك الشخصية والمساعدة في تأمين مدفوعات بطاقتك و تذكر أن تكون يقظًا دائمًا وأن تتخذ خطوات لحماية نفسك على الإنترنت. كما يمكنك التواصل معنا على معلومات الاتصال بدعم عملاء بايسيرا.

ومن الضروري التذكير بأن بطاقة فيزا يمكن طلبها بواسطة المقيمين ضمن المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA أو من لهم حق الإقامة فيها، ويمكن إثبات ذلك بواسطة إحدى المستندات التالية: جواز سفر، بطاقة تعريفية، تصريح إقامة، أو فيزا من النوع D تم إصدارها بواسطة إحدى دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA.