جميع الفئات

كيفية تفعيل واستخدام بطاقة فيزا

#
بعد إنشاء حسابك و تأكيد هويتك سيكون لديك الفرصة لطلب بطاقة فيزا و التي يمكنك استخدامها في الدفع الإلكتروني بكل سهولة وإدارة كافة الجوانب الخاصة بها من تطبيق Paysera المثبت على الهاتف الخاص بك، وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من المعلومات حول طلب وتفعيل بطاقة فيزا وأيضا استخدامها.

ما هي بطاقة فيزا؟

بطاقة فيزا "Visa Card" هي عبارة عن بطاقة دفع إلكتروني تسمح لك بالحصول على الراحة والأمان والموثوقية للإحتفاظ بأموالك في متناول اليد. حيث من الممكّن طلبها بكل سهولة واختيار اللون الخاص بها. تُستخدم البطاقة بشكل أساسي في إتمام المدفوعات على الإنترنت وفي نفس الوقت يمكن ربطها مع خيارات الدفع الأخرى من Apple Pay أو Google Pay وغيرها. تمتد فترة صلاحيتها لـ 4 سنوات متواصلة. و تتوفر البطاقة بنوعان هما:

  • بطاقة بايسيرا الشخصية: هذه البطاقة مُخصصة للمدفوعات الشخصية على الإنترنت، مثل شراء المنتجات والخدمات وتأتي بلونين وهما البرتقالي واللون الأزرق الفاتح.
  • بطاقة فيزا للأعمال: بطاقة فيزا تفي بمتطلبات الأعمال التجارية وتأتي باللون الأزرق الغامق لتمييزها عن بطاقة فيزا الشخصية.
#

مميزات بطاقة فيزا

البطاقة تأتي بالعديد من المميزات التي تبدأ من سهولة الاستخدام والأمان والموثوقية العالية وبالإضافة للوحة تحكم على الهاتف تسمح لك بالتعرف على حالة البطاقة والمدفوعات وغيرها من الجوانب، وأما المميزات الأخرى هي:

  • طلب البطاقة سهل للغاية: ما يُميز بطاقة فيزا أنها سهلة الطلب من داخل التطبيق، وذلك لكل ممن بلغوا سن 16 سنة من خلال خطوات سهلة وسلسة وسوف نتعرف على طريقة القيام بذلك في الأسطُر التالية. كما لديك الفرصة لطلب بطاقتك باللون الذي تريده.
  • الأمان: تتميز البطاقة بالأمان والموثوقية العالية عند الدفع عبر الإنترنت، حيث من المهم أن يكون لديك تطبيق بايسيرا مُثبت على الهاتف الخاص بك ومن ثم تأكيد عملية الشراء.
  • إدارة البطاقة عن طريق الهاتف: من داخل تطبيق بايسيرا ستكون لديك الفرصة للتحقق من رصيد بطاقتك، تنزيل كشف الحساب، إجراء التحويلات المالية إلى البنوك الأخرى ، إرسال المال بين حسابك الرئيسي وحساب بطاقة فيزا الخاصة بك. كما أيضًا لديك القدرة على تجميد البطاقة في حالة فقدانها.
  • المدفوعات غير التلامسية: إذا كُنت تفضل الدفع السريع ومن دون الحاجة لإدخال رمز الـ PIN الخاص بالبطاقة فبإمكانك وبكل بساطة إضافة بطاقة فيزا إلى Apple Pay أو Google Pay أو Samsung Pay والدفع ببساطة باستخدام هاتفك. وبهذه الطريقة ستكون بطاقتك وأموالك دائمًا في متناول اليد.
  • السحب النقدي: في حال كُنت تريد سحب بعض الأموال من الصراف الالي، فبطاقة فيزا تتيح لك ذلك عبر مختلف الصرافات التي تدعم السحب من خلال بطاقة الفيزا. بإمكانك سحب عملة اليورو من دون عمولة أما في حالة سحب أيّ عملة أخرى تحتاج لدفع عمولة.

طريقة طلب بطاقة فيزا

خطوات طلب بطاقة فيزا سهلة للغاية ومن دون أيّ تعقيد ولكم قبل الشروع في ذلك، دعنا أولًا نتعرف على رسوم الخاصة بالبطاقة لتكون لديك رؤية واضحة عن ما هو مقرر عليك:

البند الرسوم
مجانًا لمن يقيمون في أوكرانيا ومن 3 إلى 15 يورو لباقي البلدان. استخراج بطاقة فيزا الشخصية
يورو5 استخراج بطاقة فيزا لأعمال
يعتمد على نوع التوصيل توصيل البطاقة
مجاني تفعيل بطاقة فيزا
يورو1 الرسوم الشهرية للبطاقة الأولى
لا يوجد رسوم الرسوم الشهرية للبطاقات الثانوية
يورو3 إلغاء طلب بطاقة فيزا
نفس سعر استخراجها استبدال البطاقة
0.10 يورو + 0.70% الدفع داخل الاتحاد الأوروبي
0.10 يورو + 1.20% الدفع خارج الاتحاد الأوروبي
1.50 يورو + 1.80% السحب من الصراف الآلي
0.30 يورو كشف رصيد البطاقة عبر الصراف الآلي

ملاحظة

قبل طلب البطاقة من المهم أن تكون قد أكملت الـ 16 عام، ولديك علم بأن تسليم بطاقة فيزا يكون داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية فقط. كما لابد من توفر رسوم طلب البطاقة على الحساب.

بعد التعرف على الرسوم المقررة عليك في كافة المعاملات الآن لقد حان الوقت لتتعرف على طريقة طلب بطاقة فيزا:

  • أولا، عليك فتح التطبيق Paysera على هاتفك، انقر على خيار البطاقات "Cards" بالأسفل.
  • انقر على أيقونة "+" الموجودة في أعلى الشاشة.
  • ادخل المعلومات المطلوبة منك، من لون البطاقة و معلومات التوصيل وأكد على الطلب.

كما لديك الفرصة لطلب 5 بطاقات فيزا، و ربطهم بالحساب الخاص بك أو طلبها لشخص آخر وفي هذه الحالة من المهم إضافة البريد الإلكتروني والاسم ورقم الهاتف. إليك فيديو يشرح العملية:

طريقة تفعيل بطاقة فيزا

بعد طلب البطاقة واستلامها سيكون بإمكانك إستخدامها في إجراء المدفوعات الإلكترونية ولكن ذلك بعد تفعيلها وإليك الخطوات التي تسمح لك بذلك:

  • افتح تطبيق Paysera على هاتفك وانقر على البطاقات "Cards".
  • حدّد على خيار تفعيل البطاقة "Activate card".
  • أدخل كود CVV الموجود في ظهر البطاقة.

طريقة شحن بطاقة فيزا

  • افتح تطبيق بايسيرا على هاتفك وانقر على البطاقات "Cards".
  • انقر على تعبئة البطاقة "Top up card".
  • اختر الحساب والمبلغ ، ثم قم بالتأكيد.

في حال لم يكُن لديك المال الكافي في حسابك، فبإمكانك وبكل بساطة شحن حسابك أو بطاقة فيزا الخاصة بك بشكل مباشر، من خلال تحويل بنكي عبر الـ IBAN. والجدير بالذكر أن هذه العملية متاحة فقط بعملة اليورو. أما في حال ارسال عملة مختلفة إلى حسابك فبإمكانك ذلك عبر اتباع تعليمات شحن الرصيد.

الخاتمة

لقد كانت هذه مجموعة من المعلومات حول بطاقة فيزا وكيف بإمكانك استخدامها من أجل إتمام عمليات الدفع الخاص بك، والحصول على طريقة آمنة لإدارة أموالك. إذا كان لديك أيّ مشكلة أو إستفسار تفضل بالتواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا.

الأسئلة الشائعة

من الذي يُمكّنه طلب بطاقة فيزا؟

يُمكّن لكل شخص مقيم في الدول التي تدعمها بايسيرا أن يطلب بطاقة فيزا، شريطة أن يكون عمره 16 عام. ولكن يتم تسليمها إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية فقط.

هل من الممكّن تسليم بطاقة بايسيرا إلى العملاء خارج الاتحاد الأوروبي؟

إذا كُنت مقيم خارج المنطقة الاقتصادية الاوروبية لسوء الحظ بايسيرا لا تدعم توصيل البطاقات إلى هذة الدول، ولكن في نفس الوقت يُمكّنك وبكل بساطة استخدامها في كافة أنحاء العالم.

طريقة اختيار لون بطاقة فيزا؟

عند طلب بطاقة فيزا لديك الفرصة لأختيار لون بطاقة فيزا المناسب لك، ومتاح الآن الخيار بين اللون الأزرق الفاتح واللون البرتقالي، يوجد خيار ثالث وهو اللون الأزرق الداكن وهذا لبطاقات الأعمال. عند طلب بطاقات إضافية أو عند انتهاء صلاحية البطاقة سيتم تقديم بطاقة بنفس لون البطاقة الأولى تلقائيًا.