جميع الفئات
ميزات

كيفية إعادة تنشيط رقم التعريف الشخصي السري (PIN) أو رمز التحقق من البطاقة (CVV) الخاص ببطاقة Visa بعد حجبه؟

Visual alt text: How to reactivate a blocked Visa PIN or CVV code?
نعم، يعد حظر رمز PIN الخاص بـ Visa أو Visa CVV أمرًا مرهقًا. ولكن إذا كان ذلك يجعلك تشعر بتحسن، فأنت لست الشخص الأول ولا الأخير الذي يتعرض لهذا الوضع، ونحن مستعدون لمواقف مثل هذه. في الواقع، في بعض الحالات، يمكنك حتى مساعدة نفسك. في منشور المدونة هذا، سنكسر الأسطورة القائلة بأن حظر رمز PIN أو رمز CVV الخاص بـ Visa هو خطأ لا يمكن إصلاحه!

لماذا يتم حظر رمز PIN ورمز CVV لبطاقة الدفع؟

نعتقد أنك قد قمت بإدخال رمز PIN أو رمز CVV بشكل غير صحيح أكثر من ثلاث مرات. لا داعي للقلق، فهذا يحدث لأفضلنا. وكما ذكرنا سابقًا - يمكن حل هذا.

الغرض من رمز PIN و CVV لبطاقة الدفع

إن رقم التعريف الشخصي (PIN) لبطاقة الدفع الخاصة بك ورم زقيمة التحقق من البطاقة (CVV) ليستا مجرد أرقام عشوائية. هذه هي ميزات الأمان المصممة لحماية معلومات بطاقة الدفع الخاصة بك من الاحتيال والاستخدام غير المصرح به.

 

رمز PIN لبطاقة الدفع هو رقم مكون من 4 أرقام يستخدم في معاملات أجهزة الصراف الآلي أو نقاط البيع، للتحقق من أنك صاحب البطاقة.

رقم CVV لبطاقة الدفع هو رقم مكون من 3 أرقام موجود على الجهة الخلفية للبطاقة، وهو أمر ضروري لعمليات الشراء عبر الإنترنت، لتأكيد أن البطاقة الفعلية في حوزتك.

وغني عن القول أنه من المهم جدًا أن تحتفظ بهذين الرقمين لنفسك. الاحتفاظ برمز PIN ورقم CVV بعيدًا عن الأعين المتطفلة يساعد في ضمان بقاء أموالك وخصوصيتك في المكان الذي يجب أن يكونا فيه - آمنين وسليمين معك.

The purpose of a payment card PIN code and CVV.

ماذا تفعل إذا قمت بحظر الرقم السري لبطاقة الدفع "PIN"؟

لضمان أقصى قدر من الأمان، لن تتمكن من إصلاح ذلك بشكل مستقل و ستحتاج إلى دعم العملاء لدينا لمساعدتك. كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا باستخدام رقم الاتصال الرسمي الخاص بنا و المخصص لبلدك.

نود أيضًا مشاركة نصيحة مفيدة للمساعدة في منع حدوث ذلك في المستقبل. إذا نسيت رمز PIN الخاص بك، فلا داعي للذعر، لأنه يمكنك التحقق منه في أي وقت في تطبيق بايسيرا الخاص بك. فقط تذكر أن تفعل ذلك بشكل خاص للحفاظ على أمانك.

 

للتحقق من رمز PIN عبر تطبيق Paysera:

انتقل إلى البطاقات > رمز PIN..

 

للتحقق من رمز PIN باستخدام المتصفح:

  1. انتقل إلى الحسابات والبطاقات > بطاقات الدفع؛
  2. انقر على رقم بطاقة فيزا الخاصة بك ثم اختر الحصول على PIN.

ماذا تفعل إذا قمت بحظر رمز CVV لبطاقة الدفع؟

إذا وصلت إلى الحد الأقصى لعدد المحاولات وتم حظر CVV الخاص بك، فالخبر السار هو أنه يمكنك إصلاح كل ذلك بنفسك على الفور تقريبًا. يمكنك القيام بذلك عبر متصفح الويب وتطبيق Paysera للهاتف المحمول.

 

لإلغاء حظر بطاقة الدفع CVV عبر تطبيق Paysera للهاتف المحمول:

انتقل إلى البطاقات >رمز CVV الخاص بك محظور > قم بإلغاء حظر رمز البطاقة.

ow to unblock the payment card CVV via the Paysera mobile app?

لإلغاء حظر بطاقة الدفع CVV عبر متصفح الويب:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Paysera الخاص بك؛
  2. في القائمة الموجودة على اليسار، حدد الحسابات والبطاقات > بطاقات الدفع؛
  3. انقر على زر إلغاء حظر CVV2 بجوار بطاقتك.
How to unblock the payment card CVV via the Paysera account using a web browser?

هل من الممكن استخدام بطاقة الدفع للمعاملات دون اتصال بالإنترنت إذا كان رمز PIN محظورًا؟

لا، على الأقل ليس بـ بطاقة الـ Visa التي حصلت عليها من خلال Paysera. على الرغم من أن هذا قد يسبب بعض الإزعاج، إلا أنه إجراء ضروري للتخلص من أي خطر يتعلق بالاستخدام غير المصرح به لبطاقتك. نحن ندرك أن الأمر قد يكون محبطًا بعض الشيء، ولكنها خطوة تم اتخاذها من أجل سلامتك الشخصية.

هل يمكن استخدام بطاقة الدفع في عمليات الشراء عبر الإنترنت إذا كان رقم CVV محظوراً؟

لسوء الحظ، هذا غير ممكن أيضا، لنفس السبب. نحن ملتزمون بضمان أمانك ولا نريد التساهل في هذا الصدد.

تذكير بضرورة الحفاظ على خصوصية تفاصيلك الخاصة

إنها مجرد ملاحظة جانبية في هذه الحالة، ولكن من المهم استغلال هذه الفرصة لتذكيرك بعدم التساهل بخصوص خصوصيتك و أمانك. رمز PIN و رمز CVV لبطاقة الدفع مطبقان لحمايتك - لا تقم بإعطائهما للآخرين. إنهما هما الأشياء التي تمنع الأشخاص الذين لا يحملون نوايا صافية من استخدام أموالك الشاقة.

وإذا قمت عن طريق الخطأ بحظر أي من الرموز بنفسك - فأنت تعلم الآن أن هناك دائمًا حل، سواء قمت بحلها بنفسك أو بمساعدة دعم العملاء لدينا.

فقط تذكر: في حالة اتصالك بدعم العملاء لدينا لمساعدتك - استخدم دائمًا معلومات الاتصال الرسمية الخاصة بنا. وتذكر أننا لن نطلب منك هذه الرموز أبدًا.

ومع ذلك، نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة بالنسبة لك. نأمل بإخلاص ألا تجد نفسك أبدًا في مثل هذا الموقف العصيب. ولكن إذا حدث ذلك – فأنت تعلم أننا هنا من أجلك!

مقالات ذات صلة

#
ميزات

جديد! قم بشحن حسابك Paysera باستخدام بطاقة Mastercard أو Maestro

نحن نعلم أن عملائنا يحبون خدماتهم المالية بطريقة معينة - أسرع وأبسط وأكثر كفاءة. ونحن هنا لتحقيق ذلك، وهذه المرة مع طريقة جديدة لشحن حسابك في Paysera! دعونا نلقي نظرة عامة على كل ما تحتاج إلى معرفته حولها - من الفوائد الرئيسية إلى كيفية بدء استخدام هذه الوظيفة.

#
ميزات

كيفية إضافة بطاقة الـ Visa إلى PayPal?

هل تحاول إضافة بطاقة دفع Visa إلى حساب PayPal الخاص بك لأول مرة وتجدها مربكة بعض الشيء؟ ربما ببساطة ليس لديك الوقت لمعرفة ذلك بنفسك؟ حسنا، أنت في المكان المناسب. لقد أعددنا تعليمات سريعة لراحتك!

#
ميزات

كيف تحمي معلومات بطاقة الـ Visa الخاصة بك؟

نريد جميعا حماية معلومات بطاقة الـ Visa الخاصة بنا لأسباب واضحة. لكن في بعض الأحيان، حتى الأشخاص الأكثر حرصا يتخلون عن حذرهم ويكتشفون تحويلات مشبوهة تمت من حساباتهم. إن مثل هذه المواقف مرهقة، إذا ما أردنا التعبير عنها باستخفاف. والخبر السار هو أن هناك دائما طريقة لمنع حدوث ذلك وحتى حل مثل هذه المواقف. سواء كنت هنا للحصول على تعليمات التحكم في الأضرار أو نصائح حول احتياطات السلامة، ستجد كل ذلك في هذه المقال.