جميع الفئات

أساسيات استخدام تطبيق بايسيرا

#
تطبيق بايسيرا يتيح لك الاستفادة الكاملة من خدمات شركة بايسيرا على الهاتف الخاص بك، وهو تطبيق مجاني بالكامل من التحميل والاستخدام وحتى التسجيل فيه. يُمكّنك من تحويل المال إلى الأشخاص الآخرين بطريقة سهلة وسلسة مع إمكانية دفع ثمن السلع والخدمات بنقرة واحدة، وفي هذا المقال سنتناول شرح تطبيق بايسيرا بالتفصيل ليكون لديك القدرة على استخدامه والاستفادة منه

ما هو تطبيق بايسيرا؟

هو تطبيق مُخصّص لأجهزة الأندرويد والـ iOS، يسمح بالتسجيل في بايسيرا وإدارة الحساب بالكامل وقبول وإرسال المدفوعات، حيث يتميز بالعديد من الميزات التي تبدأ من الأمان العالي وتشفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين مع دعم فتح القفل من خلال البصمة أو رقم التعريف الشخصي

وكذا يتيح التحويل السريع باستخدام رقم الهاتف فقط ودفع كافة المستحقات في نقاط البيع المختلفة من المحلات التجارية والمطاعم ومراكز خدمات السيارات أو الدفع في المقهى. وأخيرًا يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وسلسة تناسب حتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة تقنية كبيرة في استخدام تطبيقات الدفع الإلكتروني والعديد من الميزات الأخرى

ما هي الفوائد التي تحصل عليها من استخدام تطبيق بايسيرا؟ 

كما أشرنا أعلاه تطبيق بايسيرا يقدم مجموعة من الوظائف والمهام التي تهّم كل شخص لديه حساب في بايسيرا أو يريد طريقة سهلة لإرسال واستقبال التحويلات المالية وسنضمنها لك في النقاط التالية:

  •  تحويل الأموال إلى أصدقائك لحظيًا فوريًا ومن دون رسوم.
  • إصدار بطاقة الفيزا من داخل التطبيق وإدارتها بالكامل. 
  •  احصل على إشعارات حول حركة الأموال على حسابك في الوقت الفعلي.
  •  اطلب المال من أصدقائك لتناول العشاء معًا أو نفقات رحلة برية. سيكون عليهم فقط تأكيد الطلب المستلم، وستحصل على المال في حسابك.
  •  التحقق من أسعار العملات وتحويل العملات.
  •  مدفوعات آمنة عبر الإنترنت وإمكانية تحويل الأموال بكلمة مرور.
  • شراء العملاء المعادن الثمينة مثل الذهب. 
  • تحويل العملات داخل التطبيق بنقرة واحدة. 
  • شراء التذاكر الخاصة بالحفلات والمناسبات. 

تحميل تطبيق بايسيرا

شركة بايسيرا تتيح تحميل التطبيق الخاص بها على كل من هواتف الأندرويد والـ iOS مع تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة والتي تناسب كل من مستخدمي المنصتين. وإذا كُنت تريد تحميل تطبيق بايسيرا فلديك هذه الروابط:

شرح واجهة تطبيق بايسيرا

بعد تحميل على هاتفك، سيكون في مقدورك استخدامه والبدء في إنشاء حساب في بايسيرا وإرسال واستقبال الأموال والتعرف على تفاصيل الحساب الشخصي والتجاري وغيرها من الجوانب. حتى تتمكن من ذلك سيكون من الضروري أن تتعرف على واجهة تطبيق بايسيرا  وإليك الشرح

النافذة الرئيسية

#

النافذة الرئيسية الخاصة بتطبيق بايسيرا مألوفة وسهلة الاستخدام، وعند فتح التطبيق تظهر لك مباشرةً مع احتوائها على مجموعة من الخيارات والقوائم التي تؤدي وظائف مختلفة وهي:

القائمة العلوية

#

في القائمة العلوية وهي الموجودة في أقصى أعلى النافذة ستجد مجموعة من الخيارات وهي:

  1. الإعدادات: من هنا بإمكانك التحكم في إعدادات التطبيق وإضافة وظائف جديدة على سبيل المثال إنشاء حساب تجاري أو تغيير مظهر التطبيق بين الوضع الغامق و الداكن وتغيير اللغة. والجدير بالذكر أن التطبيق يدعم أكثر من 15 لغة مختلفة ومن ضمنها بالتأكيد اللغة العربية وأخيراً تتيح لك التواصل مع الدعم الفني التقني or خدمة العملاء وإرسال تعليقات والمقترحات وتسجيل الخروج من الحساب. 
  2. الحساب: لتبديل بين الحسابات الخاصة بك من حساب الفيزا أو حساب الدفع الأساسي الخاص بك، فالحساب الأساسي تحصل عليه بعد التسجيل في بايسيرا مباشرةً. وأما حساب البطاقة هو مخصص لبطاقة الفيزا. مع إمكانية أيضًا إضافة حساب شخصي آخر أو حساب مشترك مع جهة اتصال أخرى شخص اخر. 
  3. الإشعارات:  في هذا القسم ستجد كافة الإشعارات الخاصة بالحساب تطبيق بايسيرا. 
  4. قارئ الكود: هذا القارئ يتيح لك إتمام عملية الدفع من خلال مسح رمز QR ومن دون إدخال تفاصيل المعاملة يدويًا. أيضًا يتيح لك إظهار الرمز الخاص بك. 
  5. الرصيد: هنا يظهر الرصيد الخاص بك على الحساب باليورو سواء كان حساب البطاقة أو الأساسي، وأعلى منه مباشرة ستجد رقم الحساب الخاص بك. 

القائمة السفلية

#
  1. المحفظة: ببساطة هي الصفحة الرئيسية الخاصة بتطبيق بايسيرا. وتظهر عليها كافة تفاصيل الحساب من المعاملات السابقة والتنبيهات.
  2. البطاقات: لطلب بطاقة فيزا وتفعيلها وإدارتها مع إمكانية طلب أكثر من بطاقة، وحتى تتمكن من ذلك سيتوجب أولًا تأكيد هويتك في التطبيق.
  3. التحويلات: من الأقسام المهمة في تطبيق بايسيرا حيث يُمكنك من إرسال الأموال وطلبها وإنشاء الدفعات المتكررة وإدارتها وتبديل العملات من اليورو إلى الدولار والعكس مع دعم كل من الروبية الهندية والروبل الروسي والكرونة السويدية والفرنك السويسري وغيرها من العملات التي تصل إلى أكثر من 25 عملية مختلفة.
  4. الشحن: هذا الخيار يقدم لك تفاصيل الحساب بالكامل من الـ IBAN واللقب الخاص بك كعميل وعنوان بايسيرا في حال كُنت تريد استقبال أموال في حسابك البنكي من شخص في أوروبا.
  5. المزيد: هنا ستجد المزيد من الخيارات الإضافية للتحسين من إدارة أموالك وسحب المال وميزة المعادن الثمينة التي تسمح لك ببيع وشراء الذهب وشراء تذاكر بايسيرا.

الخاتمة

لقد كان هذا شرح مبسط لواجهة تطبيق بايسيرا لتستخدمه بطريقة سهلة و سلسة وآمنة بالكامل في تحويل أموالك إلى أصدقائك وأقاربك وإتمام عمليات الدفع في المحلات التجارية أو الدفع الإلكتروني من خلال بطاقة الفيزا، وإذا كان لديك أيّ استفسار لا تنسى التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا.