جميع الفئات

كيف تتجنب إغلاق أو تقييد حسابك في بيسيرا؟

#
إغلاق الحساب أو تقييده يعد أمرًا طبيعيًا، وتقوم به كافة البنوك أو الشركات المالية حول العالم، فهو يحسن من الخدمات المقدمة من خلال إلزام المستخدمين بشروط الاستخدام. وأيضًا يعمل على منع المحاولات الاحتيالية التي قد يتعرض لها العميل، والجدير بالذكر أنه يوجد أسباب كثيرة تؤدي إلى إغلاق أو تقييد حسابك. وفي هذا المقال سنتعرف إليها؛ لتكون على دراية بالحالات التي سوف تتخذ فيها Paysera قرار إغلاق أو تقييد الحساب الخاص بك. 

أسباب إغلاق أو تقييد الحساب الخاص بك

بايسيرا هي شركة مالية ليتوانية مرخصة، تقدم الخدمات المالية لعملائها حول العالم. و لديها لوائح تحكم العلاقة بينها وبين هؤلاء العملاء، وفي نفس وقت لديها ضوابط مع المؤسسات المنظمة وبالإضافة للشركاء واللوائح الدولية المتعلقة بغسيل الأموال أو الأنشطة غير القانونية. ما يعني أنه في حال حدوث أيّ أمر مشكوك به أو تقديم معلومات غير كافية فيحق لها إيقاف حسابك، وإليك كافة هذه الأسباب

لم تقدم أي من جواز السفر أو الهوية 

في حالة فتح حساب في بايسيرا ستحتاج لإرفاق جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بك، وبمرور الوقت أيضًا هذه الملفات ستكون منتهية الصلاحية وسيُطلب منك إرفاق مستندات مُحدثة، وإذا لم تفعل ذلك سيتم إغلاق حسابك إلى حين توفير هذه المستندات. 
 

تقديم معلومات خاطئة

لا بُد من التحلي بالمصداقية والشفافية عند تقديم أي معلومات إلى بايسيرا، وفي حال وجود معلومات مغلوطة أو خاطئة سيتم تقييد حسابك على الفور. ومثال على ذلك في حال تقديم معلومات على أنك طالب ووجد أنك تستلم أموال كبيرة ومن العديد من الأشخاص، يحق لشركة بايسيرا إغلاق حسابك. 

لم توفر المستندات التجارية 

إذا كُنت تمثل شركة، فسيُطلب منك بعد المستندات التي تثبت مصادر أموالك والمستفيدين النهائيين. وفي حال عدم تقديمها سيُقيد الحساب الخاص بك، ومن الضروري أن تكون هذه المستندات صادرة من جهات رسمية وبايسيرا قادرة على التحقق من صحتها.
#

استخدام الـ vpn لتسجيل الدخول إلى الحساب

استخدام تطبيقات الـ vpn قد يقيد إمكانية الوصول إلى حسابك؛ لأن الشركة ستجد أن هناك شيئًا مُريبًا يحدث عندما تسجل الدخول إلى حسابك في كل مرة من منطقة أو دولة جديدة. 

مشاركة معلومات تسجيل الدخول مع طرف ثالث 

يجب عليك أن لا تشارك أي من معلومات تسجيل الدخول مع أي شخص أو شركة أخرى، كما انه ليس من المسموح فتح حساب باسمك أو استخدام بطاقة الهوية الخاصة بك من قبل شخص آخر. فبالإضافة لإغلاق حسابك سينتج عنه الكثير من العواقب المتمثلة في تسجيل كافة المعلومات باسمك؛ ما يعني أنك ستكون المقصود في حال أخذ إئتمانات أو استخدام الحساب في أي عمليات غير مشروعة.
#

 التداول في العملات الرقمية 

إذا قرأت الشروط والأحكام الخاصة بشركة بايسيرا -بفتحك للحساب توافق عليها- ستجد أنه يُمنع استخدام أي من خدمات الشركة في تداول العملات الرقمية. وإذا قُمت بذلك فسيتم تقييد حسابك ولن تتمكن من استخدامه. 

تقديم خدمات مالية دون موافقة بايسيرا

إذا كُنت شركة وقمت بفتح حساب للأعمال، فلا يجب عليك تغيير الخدمات التي تقدمها من دون الرجوع إلى الشركة وإخبارهم بذلك، فيجب عليك أن تحصل على موافقة في البداية. 

الخاتمة 

لقد كانت هذه الأسباب الشائعة لإلغاء حسابك أو تقييده في بيسيرا. ولمعرفة المزيد بإمكانك التوجه إلى صفحة الشروط والأحكام. ومن الأفضل دائمًا تفادي الوصول إلى إغلاق الحساب فإنه سوف يزعجنا نحن أولًا؛ لأن أحد عملائنا لا يُمكنه التمتع بخدماتنا، ودائمًا نبذل جهدًا لحل هذا النوع من المشكلات بأسرع ما يُمكن.