جميع الفئات

نصائح لتجنب تقييد الحوالات المالية في بايسيرا

#
تسعى بايسيرا لتقديم خدمة تحويل الأموال لمستخدميها بشكل آمن وسريع وتقوم بتوفير إمكانية التحويل من وإلى كثير من دول العالم، بعض تلك التحويلات تتم في ثوان والبعض الآخر قد يحتاج لوقت يتراوح من يوم إلى ٣ أيام عمل، ولكن في بعض الحالات قد يتم تقييد تلك التحويلات لأسباب أمنية وتظهر الحاجة لمستندات إضافية لتأكيد سلامة ذلك التحويل. لتجنب هذا الأمر فهناك بعض النصائح التي جمعناها لك في هذه المقالة.

أنواع عمليات التحويل ومتوسط مدتها

بداية علينا الحديث عن أنواع عمليات التحويل ومتوسط مدتها الطبيعية وتفصيل ذلك كما يلي:

عمليات التحويل ضمن منطقة اليورو

تتميز التحويلات المالية بعملة اليورو في إطار منطقة اليورو SEPA بأنها تتم بشكل أسرع من التحويلات البنكية العادية، فإن كان تحويلك باليورو ضمن هذه المنطقة فإنه قد يصل إلى يوم واحد للتحويلات العادية أما التحويلات العاجلة فقد تتم خلال ثوان معدودة، وينطبق ذلك على التحويلات المالية طوال أيام الأسبوع لجميع ساعات اليوم.

عمليات التحويل البنكية

توفر بايسيرا خدمة التحويل من بنك إلى آخر ضمن شبكة واسعة من البنوك العالمية وكما هو الحال مع التحويلات البنكية فإن مدة التحويل بالعادة تكون من يوم إلى ٣ أيام عمل، هذا وتتم التحويلات البنكية خلال ساعات العمل الرسمية.

 نصائح لتجنب تقييد التحويلات المالية

حتى تتجنب تقييد التحويل المالي الخاص بك فإن هناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها:

  • تأكد من كتابة بيانات الأشخاص المتعلقة بالتحويل بشكل سليم وكما تظهر في المستندات الرسمية.
  • تأكد من كتابة بيانات الحسابات بشكل صحيح والإرسال بالعملة الصحيحة للحساب.
  • تأكد من كتابة سبب التحويل بشكل واضح وتجنب كتابة الكلمات غير المفهومة أو الحروف العشوائية.
  • أثناء عملية الإرسال قم بإرفاق المستندات الخاصة بالتحويل مثل: فاتورة العمل، عقد الإيجار، عقد العمل ونحو ذلك.
  • لا تقم بالتحويل للجهات غير القانونية أو للنشاطات الممنوعة أو نحو ذلك من المحظورات المذكورة في شروط الاستخدام.

ما الذي يمكن عمله حال تقييد التحويلات المالية

في حال تم تقييد التحويل المالي الخاص بك فإنه سيتم إشعارك بذلك وإخبارك بما يمكن عمله تاليًا سواء كان ذلك بتقديم مستندات إضافة أو الإجابة على بعض الأسئلة الخاصة بالتحويل، وحال تقديم تلك المتطلبات فإنه سيتم النظر فيها خلال يوم واحد، وفي حال عدم إتمام عملية التحويل فإن المبلغ المحول سيتم إرجاعه لحساب المرسل.

يرجى الانتباه أنه حين عدم تقديم المتطلبات اللازمة للتحويل فإن عملية التحويل ستظل مقيدة إلى أن يتم التزويد بالمتطلبات وبعد التزويد بالمتطلبات فسيتم مراجعة التحويل خلال يوم واحد وإتمامه أو إرجاعه للمرسل، وفي حالة كان التحويل عاجلا فيمكن التواصل مع خدمة العملاء بهذا الخصوص.

ختامًا

نسعى في بايسيرا لتقديم أفضل خدمة لعملائنا، ولتحقيق ذلك فإننا نرجو من عملائنا الالتزام بشروط الاستخدام وعدم استخدام بايسيرا للتحويلات المشبوهة أو النشاطات الممنوعة حتى لا يتم تقييد تلك التحويلات أو تقييد الحساب بالكلية.