جميع الفئات

طريقة إنشاء حساب تجاري في بايسيرا.. وماهي المتطلبات

#
تقوم بايسيرا بتسهيل كافة التعاملات التي يمكن القيام بها لكافة عملائها للاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها ومن تلك الخدمات فتح حساب تجاري في بايسيرا مع رقم IBAN وSWIFT CODE ، بالإضافة لبطاقة فيزا خاصة بالحساب التجاري. فإن كنت تخطط لتأسيس شركة فمن الضروري فتح  حساب بنكي باسم شركتك حتى تستطيع إرسال واستلام الاموال إلى الموردين والموظفين بشكل قانوني. وفي هذه المقالة سنذكر كل ما تحتاج معرفته لفتح حساب تجاري في بايسيرا بالخطوات.

متطلبات فتح حساب تجاري في بايسيرا؟

حتى تتمكن من إنشاء حساب بايسيرا  تجاري يوجد مجموعة من المتطلبات والشروط التي يجب الإيفاء بها، وهي: 

  • تنزيل تطبيق بايسيرا على الهاتف الخاص بك.  
  • تسجيل وإدخال معلوماتك الشخصية. 
  • وثيقة تثبت أن أن العميل الذي يحاول فتح حساب تجاري هو رئيس الشركة.
  • سجل تجاري للشركة.
  • عقد تأسيس الشركة.

الوقت المستغرق لفتح حساب تجاري في بايسيرا:

بعد رفع المستندات المطلوبة سيستغرق التحقق منها 3 أيام عمل، ولكن في بعض الحالات قد يستغرق التحقق وقتًا أطول قد يصل إلى أسبوعين.

خطوات فتح حساب  تجاري في بايسيرا

في البداية يجب أن يكون لديك حساب شخصي ومن ثم البدء في إنشاء الحساب التجاري، وإليك الخطوات التي تحتاجها للقيام بذلك من خلال التطبيق الخاص ببايسيرا :

  1. تحتاج لتسجيل الدخول إلى حساب بايسيرا الخاص بك.
  2. من داخل التطبيق إضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة على الزاوية العلوية اليسرى، أو اليُمنى في حال استخدامك التطبيق باللغة العربية.
  1. اضغط على الحسابات التجارية "Business accounts"
#
  1.  اضغط على فتح حساب أعمال "OPEN BUSINESS ACCOUNT".
  1. ستظهر لك نافذة تسعير الحساب، حيث يختلف سعر فتح حساب بايسيرا تجاري من دولة لأخرى، فعلى سبيل المثال الدول المنضمة إلى SEPA فتح الحساب التجاري فيها مجاني أما للأعمال التجارية الدولية ستضطر إلى دفع 100€ ونفس الأمر لشركات التمويل. أما في حال النشاط التجاري في دولة خارج SEPA ستدفع ما يعادل 10€. طالع هذه الخيارات بتمعّن وانقر على حسنًا بالأسفل.
  1. اختر بلد تسجيل الشركة وادخل رمز التسجيل الخاص بها و وافق على الشروط والتسعير، الجدير بالذكر أن إنشاء حساب تجاري يدعم فقط الشركات والأعمال التجارية في كل من ليتوانيا واستونيا ولاتفيا ورومانيا وبلغاريا. بعد الإنتهاء اضغط على خيار فتح حساب أعمال.
#
  1. وبعد ذلك ستجد انه تم فتح حساب تجاري.
#
  1. ماعليك إلا تنفيذ الخطوات وادخال المعلومات أو المستندات المطلوبة منك ليتم إنشاء حسابك التجاري في بايسيرا والانتظار لتفعيله .
ملاحظة: يمكنك إدارة حسابك التجاري بعد تفعيله عن طريق التطبيق أو الموقع الالكتروني الخاص ببايسيرا .

الخاتمة

بعد فتح حساب تجاري في بايسيرا سيساهم ذلك بشكل كبير في تنظيم الأمور المالية للشركة و منحها الكثير من الحلول المالية المفيدة، كما أن المستندات المطلوبة بسيطة وتتمثل في المستندات الخاصة بترخيص الشركة و إثبات هوية مالك الشركة، كما ستتمكن من استخدام الحساب والتمتع بكافة ميزات و خدمات بايسير وطلب بطاقة الدفع صالحة لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد، وتبادل المدفوعات وغيرها من الجوانب المهمة في إدارة أموالك ونمو نشاطك التجاري. وإذا كان لديك أيّ اسئلة أو استفسارات تفضل بمراسلتنا.