جميع الفئات

هل Paysera بنك؟

Is Paysera a bank? No, unless you live in Georgia.
إنه سؤال وجيه، ونفهم ذلك كثيرًا. يمكننا أن نعطيك إجابة قصيرة بـ "نعم أو لا"، ولكننا نشك في أنك قد تكون مهتمًا بـ "لماذا" أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الفروق الدقيقة التي من المهم شرحها لك حتى تتمكن من رؤية الصورة كاملة، لذا دعونا نبدأ!

دعونا نجيب عليه مرة واحدة وإلى الأبد: هل Paysera بنك؟

بشكل عام، لا، Paysera ليس بنكًا. إإنها مؤسسة أموال إلكترونية، مرخصة من بنك ليتوانيا.

لا تقلق إذا كان الأمر مربكًا - ربما تسأل نفسك الآن ما هو الفرق بين البنك و لمؤسسة أموال إلكترونية (EMI). سنجيب على هذا قريبا جدا. في الوقت الحالي، اسمح لنا أن نشرح لماذا قلنا إننا في الغالب مؤسسة أموال إلكترونية (EMI).

كل قاعدة لها استثناء

إذا كنت تتابع آخر التحديثات لدينا وتملك بعض المعلومات عن مجموعة Paysera، فقد تعلم بأن مقرنا الرئيسي في فيلنيوس، ليتوانيا، ونحن أيضًا موجودون في عدة دول أخرى.

إحدى الحالات المثيرة للاهتمام بشكل خاص هي Paysera في جورجيا. إنها تبرز لأنها الدولة الوحيدة في شبكتنا التي نعمل فيها بالفعل كبنك. و ليس من المستغرب أن هذا هو بالضبط ما يطلق عليه هناك – بنك Paysera جورجيا.

ما يعنيه ذلك هو أن Paysera كشبكة بشكل عام ليست بنكًا، ما لم تكن في جورجيا - في هذه الحالة، Paysera هو بنك.

تعرف علينا - فنحن نحب أن نبقي الامور مثيرة للاهتمام

Paysera is a bank in Georgia.

ما الفرق بين مؤسسة الأموال الإلكترونية و البنك؟

تقدم كل من البنوك و مؤسسات الأموال الإلكترونية خدمات مالية متنوعة، ولكن هناك بعض الفروق الهامة بينهما.

من المحتمل أنك بالفعل ملم بما يفعله البنك، لذا لن نتعمق في ذلك. بدلاً من ذلك، دعونا نلقي الضوء على ما هي بالضبط ماهية مؤسسة الأموال الإلكترونية، حيث أنها مصطلح قد لا يكون مألوفًا للجميع.

ببساطة، مؤسسات الأموال الإلكترونية مرخصة لتخزين الأموال الرقمية. وهذا يعني أنه نظرًا لطبيعتها الرقمية، تسعى مؤسسات الأموال الإلكترونية، مثل Paysera، إلى الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا لتزويد الأشخاص بطرق أسهل لإدارة أموالهم.

يمكن أن يعني ذلك تقديم تطبيقات سهلة الاستخدام (مثل تطبيق Paysera الفائق) ومنصات رقمية، باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأكثر من ذلك.

بالمقارنة مع البنوك التقليدية، فإن مؤسسات الأموال الإلكترونية محدودة أكثر عندما يتعلق الأمر بتقديم بعض الخدمات المالية. على سبيل المثال، يمكن لمؤسسات الأموال الإلكترونية إجراء تحويلات مالية، وتقديم خدمات معاملات الدفع، وتوفير خدمات الإيداع والسحب النقدي، وما إلى ذلك. ولكن على عكس البنوك التقليدية، فإن ترخيص مؤسسات الأموال الإلكترونية (EMI) يعني أنه لا يمكنها تقديم خدمات الإيداع والقروض

ماذا عن الأمان؟

Paysera مرخصة وخاضعة لإشراف بنك ليتوانيا. كن مطمئنا، هناك معايير وضوابط امتثال ضرورية نأخذها على محمل الجد. إن مؤسسة الأموال الإلكترونية ليست بأي حال من الأحوال "أقل أمانا" من البنوك التقليدية لأن:

  • يتم تخزين أموالك في حسابات بنكية محمية؛
  • لا تستخدم أموالك لأغراض مؤسسة الأموال الإلكترونية. وهذا يعني أنه إذا قامت مؤسسة الأموال الإلكترونية بتخزين أموالك - فإنها لا تستطيع إقراضها أو استثمارها لمصلحتها؛
  • إذا كانت مؤسسة الأموال الإلكترونية عليها ديون - لا يمكن استهداف أموالك لتحصيل ديونها.

وذلك وفقا للمادة 25 من قانون الأموال الإلكترونية ومؤسسات الأموال الإلكترونية في جمهورية ليتوانيا.

في ختام المطاف

نأمل أن يوضح منشور المدونة هذا الأمور! على الرغم من أن Paysera ليس بنكًا (إلا إذا كنت تعيش في جورجيا)، فإن لكل من البنوك ومؤسسات الأموال الإلكترونية مزاياها وعيوبها، والأمر متروك لك لتقرر أيهما يناسب احتياجاتك بشكل أفضل (ربما كلاهما؟).

وفي حين أن ترخيص مؤسسة الأموال الإلكترونية يتماشى بشكل أفضل مع رؤيتنا الشاملة، إلا أننا نولي اهتماما أيضا بالمتطلبات والاحتياجات المحلية. وبالتالي، كان الحصول على ترخيص بنك في جورجيا هو الخطوة الصحيحة. وفي النهاية، فإن احتياجاتك هي التي توجه قراراتنا لأن رضاك هو أولويتنا.