أخطاء شائعة حين طلب بطاقة فيزا وكيف تتحاشاها

#
بطاقة فيزا من البطاقات المميزة التي تتيح لك إجراء عمليات الدفع الإلكتروني  وسحب الأموال وطلبها بكل سهولة في بيئة تتسم بالأمان والموثوقية وسلاسة الاستخدام، وإذا لم تطلب بطاقة فيزا بعد أو تريد طلب بطاقة لشخص ما، في هذا المقال سنتعرف إلى مجموعة أخطاء شائعة يرتكبها البعض حين طلب بطاقة فيزا ونريك كيف تتحاشاها؛ لأننا يهمنا أن تحصل على أفضل خدمة ممكنة.

طريقة طلب بطاقة فيزا

قبل أن نتناول الأخطاء التي تحصل عند طلب بطاقة فيزا، من المهم أن نتعرف إلى طريقة طلب البطاقة، حتى يكون لديك علم كافي بالخطوات الأولية الصحيحة لذلك، وإليك الطريقة: 

  • شغل تطبيق بايسيرا على الهاتف وسجل الدخول إلى حسابك. 
  • انقر على خيار البطاقات بالأسفل. 
  • حدد على أيقونة بطاقة جديدة "+". 
  • الآن، سيتوجب عليك ادخال المعلومات التالية: 
     
  1. اسم العميل: هو اسمك أو اسم الشخص الذي تريد إصدار البطاقة له. 
  2. عنوان التوصيل: العنوان الذي تريد توصيل البطاقة إليه، مشتمل على الدولة والمدينة وعنوان الإقامة والرمز البريدي. 
  3. تحديد نوعية التوصيل: حيث يوجد نوعان من التوصيل هما العادي والمسجل، يختلفان من حيث زمن التوصيل والرسوم. 

الأخطاء الشائعة عند طلب بطاقة فيزا

كما أطلعت سابقًا إن طلب بطاقة فيزا يحتاج لتوفير بعض المعلومات المهمة، والتي تتطلب الحذر والدقة وإن أيّ خطأ سيكلفك الكثير من الوقت والجهد، وفيما يلي بعض الأخطاء التي يقع فيها العديد من الأشخاص عند طلب بطاقة بايسيرا: 

عدم كتابة اسم حامل البطاقة الصحيح 

من أكثر الأخطاء شيوعًا عند طلب بطاقة فيزا، ويتمثل في كتابة اسم صاحب البطاقة بشكل خاطئ أو إضافة بعض الرموز غير المفهومة أو الواضحة، والجدير بالذكر أن هذا الاسم سيُطبع لاحقًا على البطاقة. وهنا يجب عليك أن تكتب أسم حامل البطاقة بالشكل الصحيح سواء كُنت أنت أو اسم الشخص الذي تريد إصدار البطاقة له. 

أخطاء عنوان توصيل

نظرًا لأن شركة بايسيرا محكومة بقوانين البنك الوطني الليتواني ولوائح الاتحاد الأوروبي، فليس لديها القدرة على إيصال البطاقات إلى الدول خارج الاتحاد الأوروبي. ولذلك، قبل كتابة أيّ عنوان تأكد من أنه يقع داخل أراضي الاتحاد الأوروبي، وإذا خالفت ذلك لن تستطيع بايسيرا توصيل البطاقة إلى عنوانك. 

والحل في هذه الحالة هو الحصول على إقامة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، أو التنسيق مع أحد صناديق البريد لاستلام بطاقة فيزا.

الخلط بين البريد العادي والمسجل 
 

الكثير من طالبي بطاقات فيزا يخلطون بين البريد العادي والمسجل، فإذا كُنت تريد الحصول على بطاقة فيزا في أسرع وقت ممكن فهنا سيكون البريد المسجل هو المناسب لك  وسوف تدفع رسوم إضافية قدرها 2 يورو، وأما في حال تفضيل الشحن المجاني والعادي فسوف تحصل على بطاقتك في وقت قد يصل إلى شهرين.

عدم وجود رصيد كافي في الحساب

إصدار بطاقة فيزا  ليس مجاني وهناك العديد من الأشخاص لا يكون لديهم الرصيد الكافي في حسابهم على بايسيرا، وفي النهاية لا يتمكنون من طلب بطاقة فيزا. ولتجنب الوقوع في هذا الخطأ يجب أن يكون في حساب كل شخص يريد طلب بطاقة فيزا رصيد كافي لدفع رسوم الإصدار المقدرة بـ 3 يورو ورسوم التوصيل. 

عدم فهم الشروط والأحكام 

كخطوة أخيرة عند طلب بطاقة فيزا يوجد مؤشر خاص بالشروط والأحكام بالأسفل، ينبغي على كل من يريد إصدار بطاقة فيزا التأشير عليه. لكن الجانب السلبي يكُمن في عدم قراءة أو فهم هذه الشروط والأحكام، والتي قد تكون سببًا في توقيف حسابك. ومن هنا يجب عليك فهم هذه الشروط لاستخدام البطاقة بشكل أفضل وضمان عدم حدوث أيّ مشاكل في المستقبل. 

إصدار بطاقة لشخص غريب

بايسيرا تتيح لك إصدار بطاقة لأي شخص تريد، وشحنها إلى منزله أو مكان عمله، وهذه بالتأكيد ميزة جميلة وتسهل الكثير لدى المستخدمين. ولكن هناك مستخدمين يقومون بطلب بطاقات لأشخاص لا يعرفونهم حقًا أو غير موثوقين لهم، وفي هذه النقطة نحب أن ننوه بأن الشخص الذي تطلب له البطاقة سيكون لديه القدرة على استخدام الرصيد في حسابك في عمليات الدفع المختلفة. 

الخاتمة 

بالرغم من أن بايسيرا تقدم لك خيارات الأمان التي تضمن لك حماية أموالك من السرقة و الأنشطة الاحتيالية، فأنت يجب أن تكون متيغظًا، وأنت تستعمل البطاقة الخاصة بك بكل حذر، ومن الأسطُر السابقة ناقشنا مجموعة من الأخطاء التي يجب أن تتحاشاها عند طلب بطاقة فيزا لنضمن لك خدمة ممتازة ومستقرة.